"الصحفيين": نرفع شعار "لا للمجاملات" فى ترشيحات النقابة للهيئات الإعلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الصحفيين": نرفع شعار "لا للمجاملات" فى ترشيحات النقابة للهيئات الإعلامية

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 03, 2017 2:48 pm

أكد علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن المجلس لن يسمح بفرض أسماء بعينها بأى شكل من الأشكال فى ترشيحات النقابة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وشدد "ثابت" خلال حديثه لـ"اليوم السابع" على ضرورة أن يكون المرشحين للهيئات الإعلامية لديهم قدرة على تحمل المسئولية وليس لأخذ مقاعد شرفية، متابعاً: "نحن رافعين فى مجلس النقابة شعار لا للمجاملة ولا لسيطرة أى تيار سياسى فى الترشيحات للهيئات الإعلامية".

ولفت علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن الصحافة والمؤسسات الصحفية فى خطر، وأنه لابد أن تكون اختيارات المجلس وترشيحاتها للهيئات الإعلامية مسئولة أمام الجمعية العمومية، وأن تكون اختيارات قادرة على عمل نقلة حقيقية للصحافة.

وأختتم علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين، حديثه قائلا: "غير مقبول لعمل تربيطات سياسية بعينها، وأتمنى أن تكون اختيارات مجلس النقابة متوافقة حتى لا تكون هناك صورة غير جيدة للجمعية العمومية".

ومن المقرر أن يعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش اجتماعًا، مساء غدًا الأربعاء، لاختيار الصحفيين المرشحين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك طبقًا لقانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام.

كان قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، حدد عددا من الشروط سيتم بناء عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، وجاء على رأس الشروط ألا يكون العضو قد حُكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره، وألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه، وألا يكون مالكًا أو مساهمًا فى ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونًا، وأن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمسة عشر عامًا.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 25/12/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://miscs2s.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى